تم تعيين نادية قحف كأول امرأة ترتدي الحجاب تعمل كقاضية بالمحكمة العليا في مقاطعة Passaic، ولاية نيوجيرسي.

وفي يوم الثلاثاء 21 مارس، أدلت قحف بالقسم على القرآن الكريم الذي ورثته من جدتها، وقالت خلال القسم: "أنا فخورة بتمثيل الجاليتين المسلمة والعربية في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، التنوع هو مصدر قوتنا وليس ضعفنا".

 قحف هاجرت إلى الولايات المتحدة من سوريا عندما كانت تبلغ من العمر عامين فقط، وعملت في المؤسسات الإسلامية في الولايات المتحدة لفترة طويلة.

 كما عملت كرئيسة للمركز الإسلامي لمقاطعة Passaic، وهي أيضاً مستشارة قانونية لـ Wafa House وهي وكالة غير ربحية للعنف المنزلي والخدمة الاجتماعية مقرّها Clifton.

 وقد صنّفت صحيفة New Jersey’s Insider قحف من بين أفضل المسلمين من حيث التأثير في الأوساط الأكاديمية والحكومة والقانون والسياسة والدين والعدالة الاجتماعية وغير ذلك.

تعتبر تعيين نادية قحف كأول امرأة ترتدي الحجاب تعمل كقاضية بالمحكمة العليا في مقاطعة Passaic، ولاية نيوجيرسي، إنجازًا تاريخيًا للجالية المسلمة في الولايات المتحدة. 

وتعكس هذه الخطوة الرؤية المفتوحة والتسامح التي تتبناها المحكمة العليا في نيوجيرسي بشأن العدالة والمساواة والتنوع. 

وتمكنت قحف من تحقيق هذا الإنجاز بفضل خبرتها وكفاءتها القانونية العالية، وبسبب تفانيها في خدمة المجتمع ومساعدة الناس في حل مشاكلهم القانونية.

 وتعتبر قحف قدوة للشباب المسلم في الولايات المتحدة، وتعزز بذلك قيم التسامح والاحترام المتبادل بين الثقافات والديانات المختلفة في المجتمع الأمريكي.

تعد نادية قحف واحدة من الشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكي والجالية المسلمة خاصة. 

فقد عملت في المؤسسات الإسلامية في الولايات المتحدة لفترة طويلة، وكانت عضواً في مجلس إدارة فرع نيو جيرسي في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهي منظمة إسلامية للحقوق المدنية حيث تشغل الآن قحف فيها منصب رئيس مجلس الإدارة. 

وقد أصبحت قحف أول قاضية دولة في الولايات المتحدة ترتدي الحجاب، وهذا يمثل انتصارًا كبيرًا للحرية الدينية والتعددية الثقافية في الولايات المتحدة. ويأمل العديد من الشباب المسلم في الولايات المتحدة أن يتبعوا خطواتها ويصبحوا مثلها قادة في المجتمع.

كتابة تعليق

أحدث أقدم