اعلنت منصة البحث عن الوظائف "إنديد" يوم الأربعاء عن خطتها لتسريح 2200 موظف، ما يعادل حوالي 15٪ من إجمالي عدد موظفيها. وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، كريس هيامز، في رسالة وجّهها إلى الموظفين، أن عملية التخفيضات ستشمل جميع الفروع بما في ذلك "إنديد" و"إنديد فليكس".

 كما أشار هيامز إلى أن القرار تم اتخاذه بعناية بالغة، وتم العمل على دراسته جيدًا بالتعاون مع الموارد البشرية والقسم القانوني وفرق التنوع والإنصاف والشمول والانتماء. 

وأضاف هيامز أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لوجود تحديات كبيرة تواجه المنظمة في المستقبل، وأن الشركة بحاجة إلى التركيز والوضوح للتمكّن من استثمار كل طاقتها في المستقبل. 

وأكد أن الموظفين الموجودين خارج المملكة المتحدة وأيرلندا واليابان وهولندا سيتلقون بريدًا إلكترونيًا يتضمن حالة توظيفهم المحدّثة.

 وبموجب اتفاقية إنهاء الخدمة، ستحصل العاملين الذين تم فصلهم عن العمل على تغطية تأمين الصحة لمدة عام وأربعة أشهر من COBRA في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 16 أسبوعًا من الراتب الأساسي أو أسبوعين لكل سنة من الخدمة. 

ومن المتوقع أن تؤثر هذه الخطوة على العديد من الموظفين وعائلاتهم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العديد من دول العالم

 وقد أثارت هذه الخطوة جدلاً كبيراً في أوساط المجتمع والعاملين بالشركة، خاصة بعدما كانت "إنديد" تعتبر من أكبر وأنجح منصات البحث عن الوظائف في العالم، وكانت تحظى بشعبية كبيرة بين الباحثين عن العمل والشركات على حد سواء.

 ومن المتوقع أن تتعرض الشركة لانتقادات حادة من قبل الموظفين والمجتمع في الفترة المقبلة، وستكون عليها مواجهة تحديات كبيرة للحفاظ على مكانتها كواحدة من أبرز شركات التكنولوجيا في العالم.

كتابة تعليق

أحدث أقدم