أعلنت Kia و Hyundai، الشركتان المصنعتان للسيارات الكورية، عن سحب أكثر من 517,000 سيارة SUV و minivans في الولايات المتحدة بسبب خلل في أحزمة التوصيل، والتي يمكن أن تؤدي إلى اشتعال النيران في السيارة أثناء وقوفها أو أثناء القيادة. 

وتشمل السيارات المتأثرة سيارات Hyundai Santa Fe Hybrid و Santa Fe Plug-in hybrid و Santa Cruz، بالإضافة إلى سيارات Carnival minivan من Kia.

 ودعت الشركتان المالكين إلى ركن سياراتهم في الهواء الطلق حتى يتم إجراء الإصلاحات اللازمة، وستقوم الشركتان بإخطار المالكين بموعد إصلاح السيارات اعتبارًا من 16 مايو. 

يذكر أن Hyundai قامت بسحب 245,000 سيارة من طراز Palisade SUVs في العام الماضي بسبب مشكلة مماثلة، في حين سحبت شركة Ford 139,000 سيارة دفع رباعي في وقت سابق من العام الماضي بسبب خطر اندلاع النيران في محركات تلك السيارات. 

خطوة سحب السيارات من قبل Kia و Hyundai تأتي في إطار جهودهما للحفاظ على سلامة المستخدمين والتأكد من جودة المنتجات التي يقدمونها. وتعد هذه الخطوة جزءًا من العديد من الحملات التي تنظمها شركات السيارات في جميع أنحاء العالم للتحقق من سلامة المنتجات والتأكد من عدم وجود أي مشاكل فيها.


وقد أثارت هذه الحملة جدلاً كبيراً بين ملاك هذه السيارات، حيث يعتبر السحب ضربة كبيرة لسمعة الشركتين وثقتهما في السوق. ومع ذلك، فإن إجراءات السحب الخاصة بهذه الشركات تتم وفقًا للمعايير الدولية وتهدف إلى حماية المستخدمين من أي مخاطر قد تتعلق بسلامة السيارات.


ويعتبر سحب السيارات من قبل الشركات أمرًا شائعًا في صناعة السيارات، ويتم تنظيم حملات السحب عندما يتم اكتشاف أي مشكلة في المنتج أو عندما يحدث أي حادث بسبب مشكلة في المنتج. وتعد هذه الحملات بمثابة إجراء وقائي للحفاظ على سلامة المستخدمين والمحافظة على سمعة الشركات في السوق.

كتابة تعليق

أحدث أقدم